سعر الدولار اليوم والذي شهد استقرارا خلال تعاملات البنوك المصرية وشركات الصرافة اليوم الجمعة 28 مايو  2021 كما وقد شهد الجنيه المصري ثباتاً أمام سعر صرف العملات الأجنبية والعربية حيث الدعم الناتج من الاحتياطي النقدي بشكل مستمر منذ شهر يونيو الماضي رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء الجائحة.

ووفقاً لصندوق النقد الدولي فإن الاقتصاد المصير صامداُ مع تخفيف تأثير الأزمة الحالية للفيروس المستجد وذلك استجابة السلطات السريعة بشكل متوازن على صعيد السياسات، كما من الممكن أن يقدم تمويل إضافي لمصر قيمته 1.6 مليار دولار وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي عليه في الأسابيع القادمة.

سعر الدولار اليوم

وقد سجل الدولار الأمريكي أعلى سعراً في مصر حيث كان السعر المتداول للشراء 15.64 جنيه وسعر البيع 15.73 جنيهاً وذلك في بنك الاستثمار الوطني، أما بالنسبة لتعاملات بعض البنوك منها بنك عودة، التجاري الدولي، المصري الخليجي، القاهرة، العقاري المصري العربي، المصرف المتحد، كريدي أجريكول، بلوم مصر، المشرق سجل سعر العملة الأمريكية عند الشراء 15.62 للشراء بينما 15.72 للبيع.

كما وقد شهد الريال السعودي استقرار متوسط في تعاملات البنك المركزي المصري حيث سعر البيع 4.19 جنيه وسعر الشراء 4.16، أما عن سعر الدرهم الإماراتي فقد ظل ثابتاً في تعاملات اليوم وذلك عند 4.25 جنيه للشراء و 4.28 للبيع.

اسعار الدولار في تعاملات اليوم

بالنسبة لسعر العملة الأوروبية اليوم في البنك المركزي قد شهد انخفاضاً حيث سجل سعر الشراء 19.06 جنيه وكان سعر البيع 19.25 وذلك مقارنة بأسعار أمس والذي سجل فيه 19.13 جنيه للشراء و 19.26 عند البيع.

وبالنسبة لعملة الجنيه الإسترليني فقد استقر سعره عند 22.09 ، 22.23 جنيه للشراء والبيع.

والجدير بالذكر أن على السلطات المالية والنقدية في مصر مواصلة دعم الاقتصاد وبذل أقصى الجهود من أجل الإصلاحات الاقتصادية في البلاد، وعلى الصعيد الآخر تدرس مصر بالفعل إنشاء محور تجاري مباشر مع دولة البحرين من أجل توفير احتياجات سوق البحرين والخليج وفقاً لوزارة التجارة والصناعة المصرية.