يتساءل الكثيرين من المبتدأين في مجال الفوركس سؤالاً هاماً، وهو هل يمكن تحقيق أرباح الفوركس بشكل منتظم وثابت ومتواصل أم لا، لذا سوف نجيب على هذا السؤال في هذا المقال، كما سنقدم العديد من النصائح عن تحقيق النجاح بمهارة في سوق تداول العملات، كما سنلقي الضوء على كيفية اختيار افضل شركة تداول في العالم، حتى تكون عوناً لهم أثناء عمل صفقاتهم لكسب الأرباح الضخمة منها.

افضل شركة تداول في العالم

لاختيار افضل شركة تداول في العالم، هناك بعض المعايير التي عليك مراعاتها عند اختيار وسيط الفوركس الخاص بك،

وأول هذه المعايير أن تشعر بالأمان عند تعاملك مع الشركة، أي أنه يجب أن تتحلى هذه الشركة بسمعة جيدة في سوق تداول العملات.

كما يجب أن يتوافر لديها خدمة عملاء جيدة تعمل على مدار 24 ساعة.

وأيضاً يجب أن تكون هذه الشركة حاصلة على تراخيص من جهة معتمدة.

وسنقدم لكم عدداً من شركات تجارة الفوريكس الموثوق بها، وهذا يعد بمثابة دليل شركات الفوركس مصغر لاطلاعكم عليه.

  • شركة Fin Max.
  • شركة FXMTrading.
  • مؤسسة Sensus Capital Markets.
  • شركة OptioNow.
  • مؤسسة AVA TRADE.
  • شركة FXSolutions.

فوركس اون لاين

من المتعارف أن العمل بمجال الفوركس يتم أونلاين عبر الإنترنت، ويُعني هذا أنه يجب متابعة أخبار التداول بشكل يومي أيضاً عبر الإنترنت.

وتنقسم أخبار التداول إلى نوعين، أولهم أخبار تداول مجدولة، وأخبار تداول غير مجدولة، ونأتي للأخبار المجدولة: فهي عبارة عن البيانات الاقتصادية الدورية.

وأرباح الشركة ومتابعتها، وإعلانات الانتخابات ومتابعة هذه العملية، وأما عن الأخبار الغير مجدولة: فهي أحداث البجعة السوداء.

والتعرف على التحولات الضخمة في العرض والطلب، حيث أن هذه الأخبار ستكون عامل رئيسي في التأثير على أسعار أزواج العملات في السوق.

ويُذكر أنه يجب عليك أن تضع هذه الأخبار صوب عينيك عند تحليلك اليومي للسوق سواء كان تحليلك الفني أو التحليل الأساسي للسوق.

ارباح الفوركس

من الجدير ذكره أن الفوركس ليس خطة للثراء السريع بين اللحظة والأخرى.

ولكن الأمر يحتاج إلى دراسة السوق وتحليله بشكل أساسي وفني من أجل جلب الأرباح وعدم التعرض للخسائر، فالتنظيم العنصر الأهم في تحقيق أرباح الفوركس ونجاح صفقاتك المُختارة.

ويُذكر أنه إذا أردت النجاح تخلى عن توقعاتك المبالغ بها، وضع خطة محكمة لإدارة المخاطر عند حدوثها في أي لحظة، واختر استراتيجية تعمل بها في تجارة الفوريكس.

وتأكد بنفسك أن هذه الاستراتيجية بها شروط تساعدك على الدخول للصفقات والخروج منها بيسر، واختبرها حتى تكون مصدر ثقة لك، وبعد ذلك إذا نجحت الاستراتيجية الخاصة بك تمسك بها.

عليك حتى تكون منظماً أن تقوم بتدوين كل شيء تعلمته في هذا السوق يومياً.

كما أنه عليك أن تسجل تحليلاتك اليومية للتداولات في دفترك من أجل الاطلاع عليها وقتما رغبت.

وعليك لنجاح كل ما قمت بوضع من خطط وتنظيمه أن تختار منصة فوركس بها العديد من الخصائص والمميزات حتى تكون عوناً لك في تطوير قرارتك في سوق العملات.

تجارة الفوريكس

عند تعلمك تجارة الفوريكس، وتعلمك لكافة المصطلحات الخاصة بسوق العملات، وبعد أن تكون قد قمت بالتجربة في المجال من خلال إنشائك لحساب فوركس تجريبي.

إذاً عليك أن تقوم بإنشاء حسابك الحقيقي على أحد منصات التداول الموثوق بها، والتزم بكافة النصائح التي تم إيضاحها أعلاه بعد وضع الاستراتيجية الخاصة بك للنجاح في هذا المقال، ولن تبالغ في المكاسب حتى لا تتعرض للخسائر، واجعل هذه الجملة هي شعارك اللازم في هذا المجال.