نقدم إليكم اليوم جميع المعلومات حول أهمية إنشاء حساب فوركس تجريبي قبل بدء التداول، والمميزات التي يتسم بها الحساب التجريبي.

من الجدير بالذكر أن حجم التداول في سو الفوركس على مستوى العالم بلغ معدل قياسي في عام 2018،

نتيجة للتقلبات العالمية في الاقتصاد والتي نتج عنها زيادة كبيرة في أعداد المتداولين.

زاد نشاط التداول في سوق الفوركس بشكل كبير حتى بلغ إلى ما يزين عن 6 تريليون دولار أمريكي يومياً، الأمر الذي يعتبر مخيف للغاية.

وذلك الأمر هو الذي يجعل المتداول أن يقوم بفتح حساب تجريبي أولاً لبدء التداول قبل الدخول في التداول الفعلي في عالم الفوركس.

أهمية إنشاء حساب فوركس تجريبي قبل بدء التداول

تكمن أهمية إنشاء حساب فوركس تجريبي قبل بدء التداول في سوق الفوركس في أنه يعتبر محاكاة للتداول في المنصات الواقعية مع اختلافات طفيفة فيما بينهم.

ومن الممكن إنشاء حساب تجريبي على منصة الفوركس في دقائق معدودة،

ليصبح أمامكم فرصة سهلة وبسيطة للتدريب على التداول.

من مميزات الحساب التجريبي أنه خالي من المخاطرة التي يتسم بها الحساب الحقيقي،

نظراً لأنكم تقومون بالتداول من خلال أموال افتراضية، مما يجنبكم الخسارة بالتأكيد.

يساعد الحساب التجريبي على التعرف على الأدوات والاستراتيجيات الخاص بالمنصة،

حتى يتمكن من تكوين آلية خاصة به في التداول، تساعده في التعرف على آلية عقد الصفقات وتوقيت استخدام كل أداة منهم.

فوائد الحساب التجريبي على الفوركس

1. تعلم طريقة التداول الحقيقية بدون خطر

يعتبر الحساب التجريبي بمثابة تدريب مجاني لتعلم الفوركس، بدون المخاطرة بالأموال الحقيقية، عن طريق استخدام الأموال الافتراضية.

2. التعرف على شكل منصات التداول

هناك عدد كبير من شركات التداول تقدم للعملاء حسابات فوركس تجريبية، حتى يتمكنوا من التعرف على شكل المنصة والأدوات المتاحة عليها.

3. تعلم آلية التحكم في المشاعر

عندما يتعلق الأمر بالأموال والمخاطرة عليها فيجب تجنب المشاعر ومنح العقل القدرة على التحكم، ويتيح لكم الحساب التجريبي إمكانية اختبار العواطف والمشاعر وقت التداول الافتراضي.

4. تطوير وتصميم الاستراتيجيات الخاصة بك

في حالة التعلم والتعرف على الأدوات المتاحة أمامكم على المنصة، يمكنكم التعرف على آلية التداول والاستراتيجية التي تمكنتم من الاعتماد عليها في إدارة الصفقات.

نصائح قبل التداول في الحساب التجريبي

1. اختيار استراتيجية التداول

من خلال الزيارات المتعددة للمواقع المتخصصة في عالم الفوركس، والتي يتم فيها مناقشة استراتيجيات التداول المختلفة، والتي تهتم كل منها بتقديم نقاط محددة.

يقوم المتداولين من كل أنحاء العالم باتباع تلك الخطوة للوصل إلى أفضل الاستراتيجيات على الإطلاق للاعتماد عليها في التداول.

2. تحديد قيمة الحساب التجريبي

يجب تحديد قيم الحساب التجريبي بناءً على القيمة الحقيقية التي تنوي بدء التداول بها، حيث أن الحسابات تتيح رصيد حتى 10 ألاف دولار.

ولكن في حالة النية على التداول بألف دولار فقط، فما فائدة إنشاء الحساب التجريبي عالي القيمة، وذلك لأن التداول في الحسابات التجريبية مثل الحقيقية بالضبط.

3. متابعة الأداء

يعتبر تتبع الأداء مع الاستراتيجيات المختلفة من الأمور المهم للغاية التي يعتمد عليها عدد كبير من المتداولين في عالم الفوركس.

ويعتبر الأمر غير كافي للحصول على أكبر حجم ممكن من الاستفادة، مما يعني أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أنك لا تقوم باختبار الاستراتيجي فحسب.

ولكنك تعمل على اختبار مهاراتك في التداول وطريقة استخدام الأدوات بالشكل الأفضل، مما يضمن لك أفضل تقنية في الأداء.

4. الوقت الكافي

يجب أن تعطي الوقت الكافي للاستراتيجية التي اعتمدت عليها في التداول، حتى تتمكن من التأكد من فعاليتها.