شركات فوركس بالسعودية هي مجموعة من شركات الوساطة التي تقوم بتداول الأموال في سوق الأسهم المعروف بسوق الفوركس.

حيث أن عدد كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يقومون بالبحث مراراً وتكراراً عن الشركات الآمنة في التداول بالمملكة.

والتي تقدم لهم مجموعة من الخدمات الآمنة والمنظمة في ضوء المعايير التي يحتاج إليها أي متداول مبتدئ أو محترف.

ولذلك عملنا على حصر شركات تداول الفوركس داخل المملكة وتقييم كل منها بالمميزات الخاصة به وتقديمها إليكم من خلال ذلك المقال.

أهم شركات فوركس بالسعودية

1. شركة evest:

تأسست الشركة في عام 2019، ومقرها الرئيسي هو قبرص، وتعتبر من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال الفوركس وتداول العقود والأسهم.

الشركة مرخصة وتخضع للرقابة المالية من جهة VFSC وأقل إيداع ممكن لها هو 500 دولار، وتقدم رافعة مالية للمتداولين تصل إلى 400: 1.

كما أنها تقدم العديد من منصات التداول التي تتنوع بين (MT5- APP- WebTtader)، مغ إمكانية الإيداع بالتحويلات البنكية وبطاقة الائتمان.

2.  AVA Trade:

تقييم الشركة 9.6، تأسست عام 2006 في جمهورية أيرلندا، تخضع الشركة للرقابة من العديد من الهيئات من أبرزها البنك المركزي الأيرلندي.

بالإضافة إلى كل من FSA- BVI- FSCA- FRSA- ASIC- AAZJ- ADMG، وتقدم رافعة مالية تصل إلى 400: 1.

تتيح الشركة إمكانية التداول في 55 زوج من العملات، و17 نوع من العقود مقابل الفروقات، و14 من العملات المشفرة، و20 من مؤشرات الأسهم.

3. شركة FXTM:

الشركة تأسست في سنة 2011 ومقرها قبرص، حاصلة على تقييم 9.5، وتخضع للعديد من هيئات الرقابة المالية من بينها FCA- CMA- CYSEC- FSC.

كما أنها تقدم إمكانية التداول في 21 زوج من العملات بما فيها المعادن من الفضة والذهب والنفط والغاز الطبيعي والعملات الغريبة.

بالإضافة إلى العقود مقابل الفروقات على 19 سهم، وأربعة أنواع من العملات المشفرة، وخمسة مؤشرات من الأسهم الأساسية.

4. شركة Markets.com:

تقع الشركة في جنوب إفريقيا، وتم تأسيسها في سنة 2010، وتقوم بالتداول في حسابات الحد الأدنى بها هو 250 دولار أمريكي.

كما أنها تخضع لمجموعة من هيئات الرقابة المالية وهي FCA- FSC- CYSEC- ASIC- FSCA.

تقوم الشركة بالتداول في العديد من الأصول ومن بينها عقود الفروقات، والفوركس، والمعادن، والسلع، والنفط، والأسهم، والذهب، والمؤشرات.

توصيات وإشارات التداول في الفوركس

تعتبر إشارات التداول أو توصيات الفوركس هي مجموعة من الأفكار التي تشير إلى حالة السوق في الوقت الراهن.

والتي تقوم بتقديم العديد من المعلومات حول السوق، للعثور على مجموعة من الفرص في التداول على أزواج العملات الأساسية.

حيث يستقبل المتداول الوضعيات التي تتمثل في عمليات البيع والشراء المنشورة من خلال صفحات التوصيات، ومستوى حصد الأرباح أو توقف الخسائر.

التداول في سوق الفوركس

يقوم المحللين في سوق الفوركس بالاعتماد على مجموعة كبيرة من الأدوات والأساليب والمؤشرات واستراتيجيات التداول حتى يتمكنوا من توفير أفضل التوصيات المجانية.

ومن أبرز أزواج العملات التي تقدم أهم التحديات للخبراء هي (الدولار الأمريكي/ الجنيه البريطاني)، (الدولار الأمريكي/ الين الياباني)، (الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري)، (الدولار الأمريكي/ اليورو).

تعتبر التوصيات الخاصة بمحللين الفوركس في أغلب الأوقات من الأمور الغير موثوق بها، وخصوصاً التي يتم الحصول عليها من الجهات الغريبة.

استراتيجية التداول في الفوركس

هناك استراتيجية في عالم الفوركس معروفة باسم نسخ صفقات التداول، وهي أحد أهم الأنواع المميزة للخبراء والمتداولين الذين يرغبون في التعامل مع الأفراد الجدد.

التداول مع الآخرين يمكنهم من اكتساب الخبرة والمهارات من خلال الحديث عن المهارات التداولية، ونسخ الصفقات والحصول على الحوافز المالية.