أهمية حساب فوركس تجريبي هي أحد الأشياء التي سوف نتناولها اليوم في الحديث عن عالم الفوركس، والي يمثل مكانة كبيرة للغاية.

يعتبر حساب فوركس التجريبي من الأمور الأساسية التي تمنحها لك شركة الوساطة التي قمت باختيارها.

والذي يمكنكم من التداول والبيع والشراء بأموال افتراضية غير حقيقية، ولكنه محاكي للحسابات الحقيقية بالضبط.

الهدف من ذلك الحساب هو تدريب المبتدئين على التداول في سوق المال بصورة مباشرة، حتى يتمكنوا من التعرف على الأدوات واستراتيجيات التداول.

أهمية حساب فوركس تجريبي

يعتبر حساب فوركس التجريبي من أهم الخطوات التي يجب على المتداولين اتخاذها، لأنها تمكنهم من التعرف على طبيعة العمل في سوق المال قبل المخاطرة بأموالهم.

فمن الطبيعي أن الشخص الذي يقوم بالتداول في ما لا يفقه، فحتماً مصير أمواله هو الخسارة والفشل.

مما جعل الشركات التي تعمل في مجال وساطة الفوركس، تقوم بتصميم حسابات تجريبية حتى يتمكن العميل من التعرف على طبيعة العمل وشكل التداول.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الحسابات تقوم بتحديث الأسعار بشكل دوري مثل المنصة الحقيقية تماماً.

مميزات حساب فوركس التجريبي

هناك عدد كبير من المتداولين الذين يتجنبون التعامل بحسابات فوركس التجريبية، ولكنهم بالفعل يخسرون الكثير في سوق الفوركس.

فكيف يمكن لشخص أن يدفع بأمواله في أحد الأمور التي لا يعلمها، وكيف يتداول بأموال حقيقية وهو لم يتعرف على أدوات التداول في المنصة.

ولكن هناك عدد كبير للغاية من المميزات التي يقدمها الحساب التجريبي في فوركس، ومن بينها ما يلي:

  • إمكانية فتح وإغلاق الصفقات مع تحديد مستوى الربح والخسارة.
  • يمكن إنشاء حساب تجريبي مجاني.
  • يعتبر الحساب التجريبي محاكاة للحسابات الواقعية بالضبط.
  • إمكانية متابعة حركة الأسعار طوال الوقت.
  • إمكانية استخدام الأدوات المتاحة في التحليل والتداول.

فوائد استخدام حساب فوركس التجريبي أولاً

  1. الخبرة العملية: يعمل الحساب على إكساب المتداول خبرة ومهارة عملية تسنده وقت التعاملات الحقيقية على المنصة، وتجنبه الخسائر الكبيرة.
  2. تدريب بالأسعار المباشرة: توفر منصة فوركس التجريبية إمكانية التداول الافتراضي من خلال قائمة الأسعار التي يتم تحديثها بشكل مستمر كالحقيقية بالضبط.
  3. تحقيق استراتيجية خاصة بك: مع التداول المستمر في سوق الفوركس يمكن لفرد أن يقوم برسم معالم التداول والاستراتيجيات الخاصة به، بعد اكتساب الخبرة في الصفقات.

حسابات فوركس المدارة

تعتبر حسابات فوركس المدارة من ضمن أنواع حسابات الفوركس، ويتم الاعتماد عليها من قبل المتداولين الذين لا يملكون الوقت لإدارة حساباتهم الخاصة، مما يعني أنها شراكة بين صاحب رأس المال والشركة التي تقوم بالتداول.

كما يعتمد عليها كل من تعرض للخسائر المتكررة، وأصيبوا بالإحباط جراء ذلك، مما دفعهم للبحث عن وسيط لإدارة الحساب الخاص بهم مقابل رسوم مالية.

في العادة يكون القائم على إدارة الحساب أحد المحترفين في عالم الفوركس أو مديري الأموال، وتعتبر الفكرة مشابهة تماماً لفكرة مستشارين الاستثمار.

وحتى تتمكنوا من إجراء تلك الخطوة في عالم الفوركس، يجب عليكم أن تقوموا بعمل توكيل رسمي للعامل على إدارة الحساب، والحرص في اختيار شركات الوساطة الموثوق بها.

أبرز شركات الحسابات المدارة في الفوركس

شركة Forex92:

تعتبر شركة فوركس 92 أحد أهم الشركات في عملية إدارة صناديق النقد الأجنبي، وتتسم الحسابات فيها بأنها في غاية الأمان، وتحقق أرباح كبيرة.

ويعمل على إدارة الحسابات في الشركة فريق ماهر من خبراء التداول، بالاعتماد على استراتيجية تداول حركة السعر التي تتضمن على خط الاتجاه، مستويات فيبوناتشي، نمط الشموع.

ويتم عقد كافة الصفقات في الاستراتيجية المناسبة لها، في ضوء إدارة الأموال بالصورة المناسبة، مع الاعتماد على أداة تحليل انتشار الحجم.