طريقة احتراف الفوركس هي أحد أهم الكلمات البحثية التي يقوم المتداولين المبتدئين بالبحث عنها، ولكن الأمر ليس مجرد خطوات يجب اتباعها.

التداول في عالم الفوركس بمثابة استراتيجية كبيرة يجب اتباعها وتعلمها واكتساب الخبرات فيها، حتى تتمكن من بناء استراتيجية التداول الخاصة بك.

حتى تتمكن من التداول الاحترافي في عالم الفوركس، يجب التعرف على الأدوات وطريقة وتوقيت استخدام كل منها.

بالإضافة إلى التقنيات والقواعد التي تمكنك من الربح والأمان وتقليل عامل المخاطرة، يجب استخدام العقل والمنطق في الصفقات.

طريقة احتراف الفوركس

هناك مجموعة من النصائح التي يجب أن يكتسبها المتداول حتى يتمكن من التعرف على طريقة احتراف الفوركس بنفسه.

تعمل شركات الاستثمار في الفوركس التي تمثل الوساطة بين المتداول والمنصات، بجذب العملاء المحترفين من خلال الخطط طويلة الأجل.

أما أنها تقوم بصنع الوهم للمبتدئين من خلال الخطط قصيرة الأجل، ولكن يجب على المتداول المبتدئ في عالم الفوركس العلم بأن الربح القصير مجرد وهم.

حتى يتمكن المتداول من الحصول على عقلية المحترفين في التداول، يجب عليه أن يبتعد عن الأحلام الخاصة بالأرباح الفورية.

التداول في الفوركس

يتطلب التداول في سوق الفوركس العديد من السمات، ومن بينها الاستراتيجيات المختلفة والمهارات المتعددة والمزيد من الأموال الإضافية.

يتسم سوق تداول الفوركس بالتقلب الكبير والمستمر، بناءً على العديد من المتغيرات التي لا يمكننا التنبؤ بها، والتي يمكنها التأثير على التداول.

الأمر كله لا يقتصر على التشاؤم، ولكن هناك فرص مميزة للربح، ومن بينها الأهداف التي يجب أن يضعها المتداول لنفسه.

على سبيل المثال، يقول المتداول أنه قادم للسوق اليوم حتى يحقق ربح وليكن ألف دولار، بمجرد تحقيق الأمر يجب عليه الرحيل وعدم الطمع.

قواعد احتراف الفوركس

  • يجب عليك أن تتعلم طريقة قراءة الجدول وفهم حركة العملات، مما يكسبك بصيرة نحو عمليات التداول ومحاولة التنبؤ بالصفقات الرابحة.
  • من المؤشرات الجيدة للوضعية هو الاستمرار على أعلى مستوى للارتفاع، أو أقل مستوى للانخفاض لمدة 52 أسبوع.
  • الوضعية هي عملية المراهنة على حركة التداول، وحتى تتمكن من تجنب أكبر قدر للخسارة، يجب عليك وضع نقطة توقف الخسارة.

علم احتراف التداول في الفوركس

يعتبر التداول في الفوركس علم وليس موهبة، مما يعني أنه بإمكان أي شخص أن يكتسب ذلك العلم ويتمكن من الاحتراف فيه.

فمن الممكن مشاهدة العديد من الفيديوهات التعليمية على شبكة الإنترنت حتى تتمكنوا من التعرف على الأدوات والاستراتيجيات المختلفة.

أو التعلم عن طريق التجربة من خلال تجارب التداول المجانية، التي توفرها العديد من الشركات من خلال إطلاق العديد من الحسابات التجريبية.

تعتبر الحسابات المجانية هي محاكاة للعالم الواقعي في سوق التداول، مما يساعد المتداول المبتدئ في التعرف على الأدوات وطريقة عقد الصفقات المختلفة.

أفضل شركات تداول الفوركس المرخصة

  • شركة AVA Trade: الشركة حاصلة على تقييم 9.8، وتتسم بالتنظيم على أعلى مستوى في مختلف الولايات القضائية، وتضم مجموعة ضخمة من أصول التداول، ومن أبرزها الخيارات الذهبية والفانيلا.
  • شركة XTB: تعتبر الشركة من أبرز منصات التداول، فهي حاصلة على تقييم 9.6، وتمتلك الكثير من الأدوات.
  •  FXTM: حصلت الشركة على تقييم 9.2: وهي تتميز بالوساطة الأفضل في جميع الأماكن، كما أنها تمتلك رافعة مالية عائمة، وتتسم بسرعة التنفيذ.
  • شركة EVEST: تقدم الشركة حسابات إسلامية على أعلى مستوى من التطور، كما أنها تقدم حسابات لتداول الأسهم على مستوى العالم بنسبة 0% عمولة.
  • شركة المحفظة: تقدم الشركة العديد من الحسابات المتنوعة برسوم مجانية، وتقييمها 8.8.