شركات الفوركس النصابة هي مجموعة من الشركات المزيفة التي تقوم بالترويج لها بصورة كبيرة من خلال شبكة الإنترنت لجذب المزيد من العملاء.

تقوم الشركة بطرح الكثير من الإعلانات الترويجية لها بعدد كبير من العروض المغرية، التي تجعل العميل يسارع للاستفادة منها.

وبعد ذلك تجمع أكبر قدر ممكن من الأموال من كل العملاء وتقوم بعمليات النصب عليهم، ولكن عليكم أولاً التحري عن الشركة التي تقومون بالتعامل معها قبل التعاقد.

حتى لا تتعرضوا لخسارة أموال طائلة في أولى تجاربكم في سوق الفوركس، ومن خلال مقال اليوم نقدم لكم معايير اختيار الوسيط الأمثل لكم.

شركات الفوركس النصابة

يجب الحرص قدر الإمكان على تجنب التعامل مع شركات الفوركس النصابة، وذلك من خلال التحري جيداً حول الشركة التي سوف تتعامل معها.

فمن الضروري أن تسأل جيداً عن الشركة قبل عقد التعاقد معها حتى لا تقع في فخ الخسارة وضياع الأموال التي سوف تطرحها للتداول.

وأفضل الشركات التي يمكنكم الوثوق بها هي الشركات المرخصة، والتي تعمل في إطار القواعد والقوانين في البلد العاملة بها.

شركات التداول المرخصة

يعتبر ترخيص شركات التداول في سوق الفوركس من أهم الأنظمة التي تسعى من خلالها الدولة إلى تقنين التعامل في الشركات النصابة.

فتجعل تلك الشركات تتعامل في إطار قانوني من خلال الإشراف عليها، حيث أن الترخيص يجعلك في أمان تام.

فأنت الآن على علم ويقين أن الوسيط الذي تتعاقد معه يعمل بناءً على المعايير التي تضعها الدولة في الرخصة التي تمنحها له، مما يضمن لك الحفاظ على أموالك.

التداول في سوق الفوركس

أما عن عملية سحب الأموال، يجب عليك أ تعلم أن الطلبات في ذلك المجال يتم تنفيذها بصورة فورية دون تأخير، مما يعني أن العمل مع الوسيط الآمن يجعلك في راحة بال.

هناك العديد من الجهات الرئيسية التنظيمية التي تقوم بالإشراف على شركات الفوركس لحماي العقود الخاصة بالأفراد، ومن ضمن الجهات ما يلي:

  • سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة.
  • لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الرابطة الوطنية للعقود الآجلة.
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية في قبرص.

منصات التداول الاجتماعي

تعتبر منصات التداول الاجتماعي هي مجموعة من أحدث الوسائل التي تساهم في توفير التفاعل المباشر بين المتداولين النشطاء في سوق الفوركس.

والتي توفر لهم إمكانية مشاركة البيانات فيما بينهم من خلال شبكة الإنترنت، وتقديم المساعدات للغير، عن طريق إجراء المقارنات.

بالإضافة إلى مشاركة عمليات التداول في الفوركس والاستراتيجيات والتقنيات التي يقومون بها، وبذلك نتيح مرجع للمتداولين الجدد لمتابعة الخبرة التي لدى السابقين.

كما يمكن للخبراء منهم التحسين من أدائهم من خلال الاشتراك في أحد منصات التداول الاجتماعي التي أصبحت متوفرة بصورة كبيرة في سوق الفوركس.

أهم منصات التداول الاجتماعية

نظراً لاعتماد منصات التداول الاجتماعي على القدرة على النسخ والمتابعة من أكبر عدد ممكن من المتداولين من كل مكان حول العالم.

فإننا نقدم إليكم مجموعة من أهم المجتمعات الافتراضية في التداول والتي تتسم بالنشاط الكبير، وتحتوي على أهم شركات الفوركس، ومن بينها ما يلي:

  • FXTM: يتميز بأنه من أهم الوسطاء في كل مكان، ويقدم رافعة مالية عائمة وسرعة في تنفيذ العمليات.
  • CMS Trader: ويعتبر من أفضل الوسطاء في إدارة الحسابات الشخصية.
  • ZULU Trade: من أهم أنظمة التداول الاجتماعي حول العالم.
  • Etoro: من أهم منصات التداول الاجتماعي في سوق الفوركس، ويقدم اختيارات متعددة للتداول بالعملات المشفرة.
  • XTB: يقدم مجموعة مميزة من أدوات التداول.