أفضل فترة تداول فوركس هي أكثر النقاط التي يقوم بالبحث عنها المتداولون الجدد في عالم الفوركس، حيث أنهم يرغبون في التعرف على كل ما هو يحيط بذلك العالم.

ولكن أولاً يجب علينا التعرف على سوق الفوركس ما يعنيه ذلك العالم الجديد، يعتبر سوق الفوركس هو سوق تداول العملات المالية.

فهو يقوم بالمضاربة بالعملات في مقابل العملات، وجاءت فكرة العمل به من نظام المقايضة قديماً، الذي تم الاعتماد عليه في البيع والشراء.

ولكن هنا يتم عرض عملة مقابل عملة، ومن الجدير بالذكر أن سوق الفوركس يقوم بالمضاربة في ثمان عملات فقط، تتمثل في أربعة أزواج.

أفضل فترة تداول فوركس

أما عن أفضل فترة تداول فوركس فإن الأمر غير ثابت، ولا يبحث عن الأمر سوى الجدد الغير محيطين بكافة المعلومات حول سوق الفوركس.

فكل يوم جديد يحمل معه توقعات جديدة للتداول، وتقوم الشركات بالإعلان عن النصائح الخاصة بها للمتداولين التابعين لها حتى يتمكنوا من تحقيق المكاسب.

ولكننا لا يمكن أن نقول أن اليوم هو أفضل فترة للتداول، أو أن غداً سيكون أفضل فترة، لأنه كما ذكرنا لكم أن سوق الفوركس يتوقف على الأحوال الاقتصادية والسياسية في البلاد.

سوق الفوركس

تمكن سوق الفوركس من الاستحواذ على اهتمام بالغ في الفترة الأخيرة، وذلك بين الأفراد العاديين نتيجة لزيادة حجم شركات الوساطة للتداول.

وفي الكثير من الأوقات لا يتمكن الفرد من التفرغ لاستثمار أمواله مما يجعله يلجأ لأحد شركات التداول في الفوركس حتى تقوم باستثمار أمواله بدلاً منه.

ولكن هناك عدد من المعايير التي يجب أن تتحلى بها الشركة حتى لا يقع العميل في فخ النصب الذي يعتبر كثير للغاية في ذلك السوق.

فيجب أن تتحلى الشركة بسمعة جيدة في السوق، ويمكننا التعرف على ذلك من خلال أراء العملاء عليها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يجب أن تتميز الشركة بقاعدة كبيرة من خدمة العملاء التي تمكنكم من التواصل معها في أي وقت لتنفيذ عمليات الشراء أو البيع.

مواعيد سوق الفوركس

يعمل سوق الفوركس لمدة خمس أيام على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة، ابتداءً من يوم الأحد الساعة العاشرة مساءً بتوقيت جرينتش، إلى يوم الجمعة في الوقت نفسه.

ومن الممكن أن تتغير ساعات العمل أو العطلات بناءً على المستجدات الاقتصادية، مما يعني أنه من الممكن أن تكون ساعات العمل محدودة في أوقات العطلات.

خلال مواعيد عمل الفوركس من الممكن أن تتداخل أسواق طوكيو مع سيدني ابتداءً من الثانية صباحاً إلى الرابعة صباحاً، ولا يعتبر متقلب مثل تداخل لندن والولايات المتحدة، ولكنه يقدم الفرص.

مميزات عالم الفوركس

يتسم عالم الفوركس بعدد كبير للغاية من المميزات، فهو سوق تداول ضخم للغاية، تبلغ قيمة التداول به لأكثر من 6.6 تريليون دولار.

كما أنه يقدم عدد كبير للغاية من الأدوات التي تمكنك من رفع قيمة نقود التداول إلى أضعاف مضاعفة من خلال الرافعة المالية.

يتيح لكم عالم الفوركس إمكانية التداول في ثمان عملات فقط، مما يمكنكم من سهولة المتابعة لها جميعا.

كيف تحقق الربح من الفوركس

هناك عوامل أساسية تساعدك في تحقيق الربح من التداول في الفوركس، وأبرزها الثقة في النفس والإلمام بجميع جوانب سوق الفوركس.

يجب على المتداول أن يعلم جيداً طريقة استخدام جميع الأدوات الموجودة في منصة الفوركس حتى يتمكن من استغلالها في التوقيت والمكان المناسب.

يجب أن يتم الدخول في الصفقات المتناسبة مع حجم الحساب الخاص بك، فلا يمكن أن تدخل في صفقة قيمتها 200 ألف دولار في حساب ألف دولار فقط.