استراتيجيات الفوركس تعتبر من أهم النقاط البارزة في مجال الفوركس، الذي يعتبر من أشهر المجالات التي برزت في الفترة الأخيرة.

انتشر الفوركس بين عدد كبير من الأفراد، مما شجع كم كبير لخوض التجربة والدخول في المجال، مما يجعلهم في حاجة ماسة إلى التعرف على استراتيجيات الفوركس.

وفي البداية يجب علينا تناول الحديث بصورة عامة عن الفوركس، الذي يعتبر سوق تجارة العملات الأجنبية، وهو من أسواق التداول الضخمة التي يشارك فيها الكثير.

لا يقتصر الأمر على الأفراد فحسب، ولكنه يتضمن الشركات والمؤسسات الحكومية والبنوك وجميع القطاعات الاستثمارية في البلاد.

استراتيجيات الفوركس

بعد التعرف على عالم الفوركس بصورة عامة، يأتي دور الاستعلام عن استراتيجيات الفوركس، والتي تقوم فكرتها على تبادل زوج من العملات، مقابل زوج آخر.

ويتوقف الربح من ذلك التداول على الأرباح من مضاربة الانخفاض أو الارتفاع للأسعار في الزوج المقابل.

مما يعني أنه من الضروري التعرف على المصطلحات الخاصة بتداول العملات ومن أهمها، سعر بيع العملة، سعر شراء العملة، النقطة، الفارق بين سعر البيع والشراء.

ما هو الفوركس

يعتبر الفوركس هو سوق التداول للعملات الأجنبية، وجاءت فكرته في البداية من نظام المقايضة في قديم الزمان والتي كان يعتمد عليها في التجارة.

كانت التجارة قديماً تقوم على تبديل البضائع بالبضائع الأخرى، وبعدها بدأ الاعتماد على عملات متمثلة في القواقع، الأحجار الكريمة أو القطع الذهبية.

بعدها ظهرت العملات المعدنية والورقية التي أِظهرت فكرة الأرباح من المقايضة ليبدأ لدينا سوق الفوركس، والذي يتم خلاله تبادل العملات للربح من المضاربة على السعر الأعلى.

كيف تحصل على استراتيجية فوركس ناجحة

من أهم الطرق التي يمكننا الاعتماد عليها للحصول على استراتيجية فوركس ناجحة، هو الاعتماد على أحد الشركات التي لها اسم كبير في السوق.

كما أنه من الضروري الحذر من الشركات الوهمية التي يكون هدفها الأول هو النصب على المواطنين، وهناك عدد كبير من الشركات اللامعة في المجال التي يمكن التعرف عليها من أراء العملاء فيها.

كما يجب على الفرد الذي يرغب في الدخول بسوق الفوركس أن يبدأ في تعلم الأمر من البداية من خلال الشروحات المختلفة على الإنترنت.

وقبل الدفع بالأموال للمضاربة به، من الممكن تجربة الأمر من خلال الحسابات الافتراضية التي تمكنكم من أداء تجربة تحاكي الواقعية تماماً للتعلم.

أنجح استراتيجيات فوركس

هناك العديد من المفاهيم التي يجب على الفرد التعرف عليها جميعها قبل الشروع في اقتحام سوق الفوركس.

كما ذكرنا في الأعلى عدد من المفاهيم، هناك مجموعة أخرى ومن بينها؛ الرافعة المالية، السبريد، العملة المقابلة، العملة الأساسية، تكلفة المعاملات، الهامش.

بعد دراسة جميع المصطلحات بشكل جيد يجب الاشتراك في حساب تجريبي بالفوركس، ومن خلاله يمكن التعرف على طبيعة السوق بطريقة عملية.

يساعد الحساب على خوض التجربة دون خسارة الكثير من الأموال والوصول إلى أنجح استراتيجية يمكن العمل بها قبل دخول العالم الحقيقي.

أفضل شركات تداول العملات

هناك مجموعة كبيرة من الشركات الموثوق بها التي تقدم أعلى استراتيجيات الفوركس في أسواق الفوركس ومن بينها:

  • شركة IC Markets: والتي تقدم للعميل حد أدنى للتداول وهو 200 دولار.
  • شركة XM: تقدم حد أدنى للتداول 5 دولار.
  •  Evest: الحد الأدنى للتداول في تلك الشركة هو دولار واحد.
  • شركة Olymp Trade: الحد الأدنى للتداول فيها بدايةً من 10 دولارات.

ومن أهم المميزات التي تمكنكم من اختيار الشركة الأفضل في تداول الفوركس، هي أن تكون الشركة مزودة بخدمة عملاء قوية تساعدكم في التواصل معها في أي وقت.