مميزات سوق الفوركس عن سوق الأسهم من أكثر الكلمات البحثية التي يتم البحث عنها يومياً، نظراً لأن سوق الفوركس كبير وضخم للغاية.

هناك عدد كبير من الأفراد والمستثمرين الذين يقومون ببيع وشرا ملايين الدولارات في الثانية على مدار اليوم، فهو سوق تداول ضخم تصل حجم تعاملاته لأكثر من 8 تريليون دولار.

هناك عدد ضخم من المستثمرين الذين يلتحقون بسوق الفوركس يومياً للتداول به، فذلك المجال يتيح التداول ابتداءً من دولار واحد فقط إلى ملايين الدولارات.

وفي ذلك المقال سوف نوضح لكم مميزات سوق الفوركس عن سوق الأسهم، وتعريف كل منهم والمجال الذي يقوم بالتداول به.

مميزات سوق الفوركس عن سوق الأسهم

يعتبر سوق الفوركس من أحدث أسواق التداول حول العالم، والتي تتسم بالدقة وسرعة التنفيذ، فهو من الأسواق التي تتسم بالسيولة العالية للغاية.

حيث أن التداول في ذلك السوق متاح يومياً طوال الـ24 ساعة على مدار خمسة أيا للعمل، يمكنكم من التداول والتجارة بمبالغ كبيرة للغاية.

فمن الممكن الاعتماد على أداة الرافعة المالية للتداول بعشرات أضعاف رأس مالك، مما يوفر لكم بيئة آمنة ومرنة وجيدة للتداول.

وعلى العكس نجد أن سوق الأسهم يعيب عليه أنه محدود للغاية، فهو لديه فرصة كبيرة لتأخير تنفيذ عمليات البيع أو الشراء.

ذلك الأمر من الممكن أن يفتح الفرصة للانزلاق والتلاعب بالأسعار التي من الممكن أن تكلف الشركة مبالغ كبيرة وقت التنفيذ.

سوق الفوركس

يتضمن سوق الفوركس عدد من الجلسات ومن بينها جلسة لندن، جلسة نيويورك، جلسة طوكيو، جلسة سيدني، التي تدار كل منهم في أوقات مختلفة.

الأمر الذي يساعد المستثمرين بالتداول والبيع والشراء طوال أيام الأسبوع في أي وقت، ومن أي مكان حول العالم، وعند تعلمهم أهم مصطلحات الفوركس يصبحوا من المحترفين.

يتم التجارة في سوق الفوركس بثمان عملات فقط مع جميع الشركات الوسيطة، والذي يعتبر ميزة كبيرة لسهولة المتابعة، مقارنة بتداول الأسهم.

من مميزات سوق الفوركس أنه يتمتع بعدد كبير للغاية من شركات الوساطة التي تمكنكم من التداول ابتداءً من دولار واحد فقط حت عدد لا نهائي من ملايين الدولارات.

سوق الأسهم

عند الاعتماد على سوق الأسهم، يجب على المتداول البحث بشكل كبير حتى يتمكن من الحصول على فرصة جيدة للتداول.

بالضبط تماماً مثل من يقوم بالبحث عن إبرة في كومة قش، أما عن سوق الفوركس فإنه يتيح لكم فرص كثيرة واختيارات ضخمة للتداول الجيد من البيع أو الشراء.

كما أن الفوركس يقدم عدد كبير من الأدوات التي تساعد في الربح بصورة أسرع، ويوفر لكم التداول بثمان عملات فقط متمثلة في أربعة أزواج.

فعند التفكير في متابعة ثمان عملات، أم متابعة سوق الأسهم الذي يتضمن ألاف الأسهم، بالطبع يعتبر الفوركس هو سوق التداول الأكثر أماناً.

كيف تجني أرباحك من الفوركس

هناك عدد كبير من المهارات التي يجب على المتداول أن يتحلى بها، ومن أبرزها هو التوقعات الواقعية، والثقة وقدرة التحكم بالنفس.

فيجب على التداول أن يبتعد عن ضربات الحظ تماماً، مما يستوجب عليه ضرورة الإلمام بكل الفرص وتجنب المخاطر، ووضع خطة لإدارة المخاطر.

كما أنه من الضروري قبل البدء بالتداول بالأموال الحقيقية أن تقوم بتأسيس حساب تجريبي، للتداول الافتراضي عليه والتعرف على كافة الأخطاء لتجنبها في الواقع.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن جزء كبير من نجاح التداول يتوقف على عقلية التاجر بشكل أساسي، حيث أن الفكرة الاستمرارية للتداول من عناصر التطوير.

يجب على المتداول الاهتمام بالصفقات المربحة والغير مربحة، والعلم أنه في حالة ربح الصفقة فإن الأموال تقوم بإدارة نفسها.