البحث عن أوقات تداول الفوركس يأتي على متصفح البحث الشهير جوجل بمعدل مرتفع للغاية، نظراً أن هناك الكثيرين من المبتدئين في مجال تداول العملات، يرغبون التعرف على مواعيد عمل سوق تداول العملات الأجنبية.

ومن الجدير ذكره أن هذا المجال قد أصبح من أشهر المجالات الربحية عبر الإنترنت، وأصبح معدل الإقبال على تعلم الفوركس من الأساس متزايد للغاية، حيث يبحث الكثير من الأفراد عن فرص عمل مربحة أونلاين، ويجدوا أن أنسبهم وأكثرهم ربحاً هو مجال الفوركس.

أوقات تداول الفوركس

بالطبع سوق الفوركس له مواعيد للعمل بها، مثل أي سوق مالي آخر كسوق البورصة والأسهم، وبورصة الذهب، وبورصة الدواجن، وغيرهم، ويُذكر أن أوقات تداول الفوركس مختلفة تماماً عن الأسواق الأخرى.

مواعيد تداول العملات تكون لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ويومين أجازه، وأيام العمل هي يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس ويوم الجمعة، وعن يومي الإجازة فهم يومي السبت والأحد.

ويعمل سوق الفوركس في أيام عمله على مدار اليوم كاملاً دون توقف، أي على مدار 24 ساعة كاملة، حيث يفتتح الفوركس أعماله في يوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً وخمس دقائق وفقاً للتوقيت العالمي جرينتش.

ويغلق سوق الفوركس أبوابه أسبوعياً يوم الجمعة مساءً في تمام الساعة التاسعة وخمسون دقيقة مساءً وفقاً للتوقيت العالمي جرينتش، لذا فإن مواعيده تختلف تماماً عن أي سوق مالي آخر.

تجارة الفوركس

تجارة الفوركس هي تجارة مالية تتم من خلال سوق الفوركس، وهو يعد أكبر الأسواق المالية سيولة، حيث يتخطى حجم التداول به يومياً 4 تريليون دولار، وهذا بسبب مشاركة كافة الدول بحكوماتها وبنوكها ومؤسساتها ومستثمريها وأفرادها به.

تتم هذه التجارة من خلال بيع أزواج من العملات مقابل أزواج أخرى، ويتم الربح من المضاربة على ارتفاع أو انخفاض سعر العملة، لذا يجب دراسة السوق جيداً وتحليله لعمل صفقات مربحة.

سوق الفوركس

إن سوق الفوركس من الأسواق المالية التي تتأثر بالكثير من العوامل بين الدقيقة والأخرى، فأسعار صرف العملات بسوق الفوركس، من الممكن أن تتأثر بالأوضاع السياسية والاقتصادية والنقدية للدول.

كما أن أسعار صرف العملات تتأثر بمعدل العرض والطلب علي أي عملة، لذا عند التداول في مجال الفوركس، عليك أن تدرس المجال جيداً وتتابع توصيات الفوركس، كما أنه عليك أن تقوم بتحليل السوق يومياً.

أفضل فترة في تداول الفوركس

وبالرغم من أن سوق الفوركس يعمل لمدة خمسة أيام على مدار 24 ساعة، ويستطيع المتداول التداول في أي وقت يرغبه، إلا أن هناك فترة مفضلة لتداول الفوركس وتكون هذه الفترة هي الفترة الأكثر سيولة.

الفترة الأوروبية الأكثر سيولة في عالم الفوركس تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً، والفترة الأوروبية الأكثر سيولة في سوق الفوركس تبدأ من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وتأتي الفترة الأفضل في السيولة هي الفترة التي تلتقي بها الفترة الأمريكية مع الفترة الأوروبية، وهذه الفترة تبدأ من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة الخامسة مساءً، لذا احرص على التداول بهذه الفترة، حتى تستطيع عمل صفقات ناجحة بنسبة أكبر.

أفضل شركات تداول الفوركس

سؤال يتساءله المبتدئين في عالم الفوركس وغيرهم من المنضمين للمجال منذ فترة، وهو ما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت، وشركة التداول الأفضل تستطيع انت أن تحددها بنفسك، من خلال أن تختار شركة مرخصة، وأن تكون خاضعة لجهة رقابية، ومن أكثر الشركات الموثوقة في مجال تداول العملات:

  • شركة AvATRADE.
  • منصة FXTM.
  • منصة FXDD.