سؤال يتساءله كافة المبتدئين في مجال تداول العملات عندما يشعرون أن الأمر ليس سهلاً للغاية عند تعلمهم للمجال، وهو هل استثمار الفوركس مُجزي؟ في هذه المقالة سوف نجيب على هذا التساؤل، وهذا السؤال يعد سؤالاً خادعاً، لأنه يعتمد على من تسأل.

ففي بعض الحالات يكون الفوركس مُجزي وفي بعض الحالات لا يكون مجزياً، وسنتعرف كيف الآن.

هل استثمار الفوركس مُجزي؟

يعد الاستثمار في عالم الفوركس مُجزياً للمتداول الذي تعلم الفوركس جيداً، وقام بعمل استراتيجية واضحة يعمل من خلالها في الصفقات الخاصة به، وقام أيضاً بعمل نظام وخطة لإدارة المخاطر.

والتي تمكنه من تحديد متى يدخل الصفقة ومتى يخرج منها، فمن يقوم بذلك يستحق التداول في المجال بشكل مؤكد، وسيستطيع تحقيق الربح منه بشكل مستمر، كما أنه يستطيع الاعتماد على الربح منه كمصدر دخل.

ولكن إذا رغب الثراء السريع من الفوركس، فلا تتساءل هذا السؤال، لأنك ستتعرض للكثير من الخسائر في رأس مالك، نظراً أنك ستسعى للكسب السريع والأرباح الطائلة دون أن تفكر بعقلك، لا تهدر وقتك في هذا الوقت في مجال الفوركس.

ما هي تجارة الفوركس

تجارة الفوركس هي تجارة مالية تتم عبر الإنترنت أونلاين، وهذا ما يُمكن الكثيرين من العمل بها، لأنها لا تحتاج سوى جهاز كمبيوتر وإنترنت.

ويتداول في هذه التجارة كافة الدول من الحكومات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة والبنوك والمستثمرين ورجال المال والأفراد.

وهي نشاط يتم من خلال تبادل العملاء، أي أن الربح يتم عندما يقوم المتداول بشراء أزواج من عملة مقابل أزواج من عملة أخرى، ويتم الربح من المضاربة على ارتفاع أو انخفاض سعر العملة.

كيفية الربح من الفوركس

الربح من الفوركس يعتمد على عدة عوامل، أول هذه العوامل، هي استراتيجية الفوركس التي تقوم باستخدامها في إدارة صفقاتك، ونوع التداول التي تقوم به، وعدد المرات التي تقوم بالتداول.

وما هي خطتك للخروج من المخاطر، وأن تضع صوب عينيك عائد مناسب، فكلما ارتفع العائد، كلما كان صعب تحقيقه، لذا اتبع الخطوات الصحيحة لجني الأرباح من مجال تداول العملات.

أولها قم بتعلم مجال الفوركس وافهم مصطلحاته وكون استراتيجية صحيحة خاصة بك وقم بتجربتها، وقم بوضع خطتم وقم بتجربتها، وقم بهذه التجارب من خلال إنشاء حساب فوركس تجريبي، حتى لا تتعرض للخسائر.

هل الفوركس نصب

سؤالاً أخر ينتشر بين الكثيرين من المبتدئين في عالم الفوركس، وهو هل الفوركس نصب، لا مجال الفوركس ليس نصب، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال قصص نجاح الفوركس للكثير من العملاء، وبالفعل مشاركة الحكومات والشركات في العمل به.

يكون الفوركس نصب في حالة واحدة، وهي إذا اخترت وسيط فوركس غير مناسب، أي أنك اخترت شركة فوركس غير موثقة وغير مرخصة، وفي هذه الحالة تكون الشركة هدفها النصب والاحتيال على رؤوس أموال المتداولين والمستثمرين.

عائد الفوركس المتوقع شهرياً

من الجدير ذكره أن متوسط العائد من سوق الفوركس بشكل شهري، يكون حوالي 10ً% من رأس المال، وهذا هو المتوسط، ولكن من الممكن أن يكون الربح أكثر من ذلك أو أقل من ذلك.

وعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلك في حساب الفوركس الخاص بك 12000 دولار أمريكي، فإن من المتوقع أن يكون ربحك 1200 دولار تقريباً، ولكن من الممكن أن يزيد أو يقل.

وتحديد ربحك يعتمد على طريقك تداولك في مجال الفوركس، وطريقتك في التعامل مع الأمور، فلا تعتمد على عواطفك وقم بتطبيق ما درسته عند دخولك لمجال الفوركس.