كي تحترف عالم الفوركس، عليك أن تكون على علم بكافة مصطلحات وأساسيات تداول العملات الأجنبية، فإن أي مجال كي تحترفه، يلزم أن تكون على علم بكافة التفاصيل الخاصة به، حتى تتمكن منه.

وإن أمر احتراف الفوركس أمر يتواجد في أذهان كافة العاملين في المجال من الأفراد والمستثمرين، لأنه عند احتراف الفوركس، تكون نسبة الخسائر والمخاطر من التداول أقل، لأن الاحتراف يساعد على النجاح.

احتراف الفوركس

احتراف هو مصطلح يعني أن تكون على علم بكل ثغرة في المجال، فإن أمر احتراف الفوركس يعني أن تكون على علم شديد بكافة المصطلحات التي تخص المجال، وأن تكون على علم بالخبرات والتجارب لغيرك من المحترفين بالمجال.

ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم بعض نصائح الفوركس، وأيضاً بعض الأمور التي تخص المجال، والتي ستضعك على بداية الطريق لاحتراف المجال كما تريد وترغب وتصبح من محترفي الفوركس.

سوق الفوركس

من الجدير ذكره أن التعرف على سوق الفوركس من أهم الأمور كي تحترف هذا المجال، وهو مصطلح يتم إطلاقه على سوق تجارة العملات، ومن الجدير ذكره أن هذا السوق يعد من أكبر الأسواق المالية سيولة.

فإن التداول اليومي في هذا السوق المالي مرتفع للغاية يومياً مقارنةً ببقية الأسواق المالية، فإن حجم التداول به من الممكن أن يصل إلى ثلاثة تريليون دولار أمريكي، حيث يتداول بهذا السوق المالي البنوك والحكومات والمؤسسات والمستثمرين والأشخاص.

وما يميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية أنه يعمل على مدار 24 ساعة، ويستطيع الأشخاص العمل من أي مكان عبر الإنترنت، ويعد سوق الفوركس مصدر مربح للغاية للعملاء، فيتم من خلاله عمل صفقات بيع وشراء والربح من خلالها.

أساسيات احتراف الفوركس

من أساسيات احتراف عالم الفوركس، أن تتعرف على الفترة الأفضل في العمل، والتي تكون أكثر ربحاً للعميل، فبشكل عام يعمل هذا السوق على مدار خمسة أيام أسبوعياً بدايةً من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة على مدار 24 ساعة دون توقف.

ويُذكر أن يومي السبت والأحد يكونوا أجازه من العمل، حيث يفتح السوق يوم الأحد مساءً في تمام الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت جرينتش، ويغلق السوق تعاملاته في مساء يوم الجمعة في تمام التاسعة وخمس دقائق وفقاً لتوقيت جرينتش.

ومن الجدير ذكره أن الفترة الأوروبية الأكثر سيولة في سوق الفوركس تبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً، والفترة الأمريكية الأكثر سيولة تبدأ من الساعة الواحدة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً.

وبذلك فإن الفترة الأكثر سيولة، وتكون أفضل في إجراء الصفقات، هي الفترة التي تتلاقى بها الفترة الأمريكية مع الفترة الأوروبية، وهذه الفترة تبدأ من الساعة الواحدة مساءً حتى الساعة الخامسة مساءً.

وعليك حتى تحترف المجال، أن تتعرف على المصطلحات الهامة، ومن أبرزها العملة الأساسية، والعملة المقابلة، والسبريد، والرافعة المالية، وتتعرف على أزواج العملات الأفضل في التداول في كل فترة.

مميزات سوق الفوركس

قد أوضحنا لكم مزايا سوق الفوركس عن غيره، فإنه سوق يمكن التداول من خلاله للحكومات والمؤسسات والأفراد والمستثمرين عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب لمكان بعينه للتداول، وذلك من خلال شركات التداول عبر الإنترنت.

ومن مميزاته أيضاً أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فيستطيع العميل أن يعمل وقتما يرغب، ويعد مصدر ربح جيد لمن يسير على النهج الصحيح في هذا المجال.

لذا قم بوضع خطتك الخاصة للخروج من المخاطر، وقم بوضع استراتيجية وروتين خاص بك، وقم بتجربتها جيداً من خلال حساب فوركس تجريبي قبل أن تخاطر بأموالك.