عندما يرغب شخص مبتدأ التداول في مجال الفوركس وعندما يقترب من خطوة إنشاء حسابه، يتساءل سؤالاً هاماً وهو كيف أحصل على بونص بدون ايداع ؟، حيث أن هناك عدد من شركات التداول توفر بونص ترحيبي.

بمعنى أنه عندما يقوم المتداول بإنشاء حسابه الحقيقي، تمنحه الشركة بونص بقدر معين يختلف من شركة لأخرى، وهذا البونص يكون ترحيبي أي دون إيداع أي مبالغ من العميل.

ويستطيع العميل أن يقوم باستخدام هذا البونص في إجراء أولى صفقاته، وفي هذه الحالة سينال الثقة بنفسه، نظراً أنه سيقوم بإجراء صفقة دون أن يخاطر برأس ماله الذي سيقوم بإيداعه في حسابه فيما بعد.

كيف أحصل على بونص بدون ايداع ؟

البونص الترحيبي من إحدى شركات الفوركس عبارة عن مكافأة من الشركة للعميل، تقوم الشركة بمنحه للعميل كترحيباً به عندما يقوم بفتح حساب فوركس حقيقي لدى منصتها، وليس حساب ترجيبي.

وهذا البونص مناسب للغاية للمبتدئين المتخوفين من إيداع أموالهم في الحساب في أولى صفقاتهم، لذا فالبونص هو الخيار الأمثل للتدرب على عمليات التداول، وسنقدم كل ما يخص البونص بدون إيداع في حسابات الفوركس.

قائمة شركات تعطي بونص بدون ايداع

سبق وتحدثنا أن البونص الترحيبي يعد ميزة من المميزات التي تقدمها بعض شركات تداول العملات، وليس كافة الشركات، ويكون هذا البونص من الأعمال الدعائية للشركة، وسنقدم لكم أبرز هذه الشركات:-

  • شركة FBS.
  • شركة Exness.
  • شركة XM.

لذا فإذا رغبت الحصول على بونص ترحيبي، قم بإنشاء حسابك في إحدى هذه الشركات، لتستفيد بالبونص وتقوم بالتجربة في التداول دون أن تخاف على أموالك، ومن الجدير ذكره أن هذا البونص يمكن سحبه أيضاً ولكن بشروط وعدد لوت يتوقف على الشركة.

مميزات البونص بدون إيداع

لكل شيء مميزاته وعيوبه، ويُذكر أنه من مميزات البونص بدون إيداع التي توفره بعض الشركات، هي الحصول على فرصة حقيقية وتجربة حقيقية في عالم الفوركس دون أي مخاطرة بالأموال الخاصة بالعميل.

يمنح لك البونص هذا الفرسة في ممارسة التداول في أكثر من سوق مالي، وليس سوقاً بعينه، مثل العملات الأجنبية، أو العملات الرقمية، أو السلع، أو الأسهم، إذا كان وسيطك يوفر هذه الأنواع من التداولات.

وفقاً لشروط الشركة التي قمت بإنشاء حسابك لديها، تستطيع سحب أرباحك التي حققتها من صفقتك بهذا البونص، ولا تمنعك الشركة من ذلك الأمر.

عيوب البونص بدون إيداع

ومن سلبيات البونص بدون إيداع أي أموال بحسابك أن هذا البونص يكون محدد بفترة معينة يمكن للعميل استخدامه بها لإجراء صفقة معينة، وهذه المدة من يقوم بتحديدها هو الوسيط فقط.

في حالة سحب الأرباح من الصفقة التي أجريتها بهذا البونص الترحيبي، من الممكن أن تقوم الشركة بفرض عدد من عقود التداول على العميل، وذلك لتمكينه من سحب أرباحه.

ويأتي العيب الرئيسي أن الشركة لديها حق حظر البونص الترحيبي أو إلغاءه دون الرجوع للعميل، وهذا يعد أمراً مزعجاً للعملاء للغاية.

كيف تربح من الفوركس

قد أوضحنا لك كيف تستغل البونص الترحيبي للربح من الفوركس، في إجراء صفقة دون مخاطرة بأموالك، وتكون أرباحها ملكك، ولكن بشكل أشمل، كيف تربح من مجال تداول العملات بشكل عام.

يُذكر أن الفوركس هو نشاط يتم عن طريق تبادل العملات، أي شراء عملة بعملة أخرى، ويتم الربح من خلال المضاربة على ارتفاع أو انخفاض سعر العملة المقابلة.

ومن الجدير ذكره أن الفوركس عالم مربح، في حالة إذا كنت متقن للسوق ومصطلحات الفوركس الرئيسية، الواجب عليك تعلمها عند دخولك للمجال، وبذلك أجبنا على سؤال كيف أحصل على بونص بدون إيداع ؟