كما يتواجد أسباب ونصائح تمكنك من النجاح في عالم الفوركس، هناك أيضاً أسباب الخسارة في الفوركس، وهذه الأسباب لا يتخيل البعض من المتداولين أنها تسبب لهم الخسائر وضياع رأس مالهم.

ولكن هناك أسباب تبعد المتداول عن النجاح وتحقيق الأرباح بل والخسارة أيضاً عند التداول بالعملات، لذا سنوضحها من خلال هذا المقال من موقعنا كي تتعرف عليها وتتجنبها تماماً حتى لا تتعرض للخسارة.

أسباب الخسارة في الفوركس

إذا كنت مبتدأ في مجال تداول العملات الأجنبية، وإذا كنت محترف في هذا المجال، وترغب أن تنجح بهذا المجال، وتبتعد قدر الإمكان عن احتمالية تعرضك للخسارة، فإن ما عليك التعرف على أسباب الخسارة وتجنبها.

  • أن تعقد أكثر من صفقة في نفس اليوم، ولا تكرر دخولك للمنصة أكثر من مرة في نفس اليوم، حتى لا تشتت ذهنك، فالتركيز في صفقة واحدة أفضل من عجة صفقات.
  • أن تعتمد على أي شخص آخر في اتخاذ قرار يخص إحدى صفقاتك، فخذ قرارك بشكل فردي، وتحمل نتائجه أياً كانت.
  • استخدام أمر وقف الخسارة في صفقة ما بشكل خاطئ.
  • أن يقوم المتداول ببدء التداول دون أن يقوم بوضع خطة للخروج من المخاطر، ودون أن يضع استراتيجية محكمة.
  • أن تتاجر ضد اتجاه سوق العملات، وتعتبر هذا الأمر احتراف منك.
  •  تقوم بالاعتماد على عواطفك ومشاعرك عن إجراء صفقاتك.
  • أن تكون مُصر على أن تقوم بالشراء بأقل سعر ممكن وأن تقوم بالبيع عندما تصل العملة إلى أعلى سعر ممكن.

كيف تضع ميزانية التداول

كي تقوم بوضع ميزانية تداول مناسبة لأعمالك، عليك أن تقوم بوضع خطة تداول محكمة، ويجب أن تحدد بها إشارات الدخول، وأيضًا إشارات الخروج من الصفقات، ومتى تقوم بإيقاف الخسارة، ومتى تجني أرباحك.

وبعد أن تضع خطتك، عليك أن تقوم بإنشاء فوركس تجريبي، وتقوم بتجربة هذه الاستراتيجية الخاصة بالتداول في العملات الأجنبية، والتي قمت بوضعها من قبل.

عوامل اختيار وسيط فوركس

هناك عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار عندما يقرر أي مبتدأ دخول عالم الفوركس، وهي كيف يختار وسيط الفوركس، وأولها أن تكون الشركة آمنة، أي أن تكون مرخصة، وترخيصها ساري.

كما أن هذه الشركة يجب أن يكون لديها فريق من خدمة العملاء يعمل على مدار 24 ساعة، حتى يساعدك في أي مشكلة قد تواجهك في أي لحظة، كما أن الشركة يجب أن تكون خاضعة لجهة رقابية موثوقة.

ومن أبرز الشركات الموثوقة في عالم تداول العملات: شركة AVA TRADE، شركة Exness، شركة FBS، شركة FXTM، شركة FXDD، شركة XM.

هل الفوركس خطة للثراء السريع

سؤال يتساءله الكثيرون ممن هم خارج مجال الفوركس، أو المبتدئين في المجال، أو من يقوموا بتعلم تداول العملات حديثاً، وهو هل الفوركس خطة للثراء السريع، والإجابة لا، ليس كما يتخيل الكثيرين.

فالفوركس يعد مصدراً للربح، ولكنك لا تستطيع تحقيق الثراء منه إلا بعدما تحترف المجال جيداً، وبعد أن تحلل السوق جيداً، وتقوم بعقد الكثير من الصفقات، والتعلم من الأخطاء في عقدها.

تعلم الفوركس

تعلم تداول العملات هي الخطوة الأولى التي تضعك في بداية طريق الفوركس، وهي الخطوة التي تمكنك من إنشاء حساب وبدء التداول وجني الأرباح، وعندما تعلم هذا المجال يجب بدايته من الصفر.

أي يجب التعرف على كافة مصطلحات الفوركس ودراستها جيداً، من سوق الفوركس، والنقطة أو البيب، والسبريد، والرافعة المالية، وبعدها تعلم التحليل الأساسي والفني للسوق، ومن هنا تستطيع بدء التداول ولكن دائماً عليك مراقبة توصيات الفوركس.