عدد هائل من متداولي العملات الأجنبية، وخاصةً المبتدئين منهم يبحثون عن شركات الفوركس الموثوقة حتى ينضمون إليها، ويقوموا بإنشاء حساب الفوركس الخاص بهم لدى واحدة من هذه الشركات المرخصة الموثوق بها.

وذلك حتى لا يتعرضون للنصب  وخسارة أموالهم، ويُذكر أن سوق الفوركس يعد أكبر الأسواق المالية وأضخمها سيولة، وهو من أكثر الأسواق المالية التي تشهد إقبالاَ ضخماً للغاية من المستثمرين ورجال الأعمال.

فإن سوق الفوركس سوقاً مربحاً للغاية، لكن من يستثمر به أمواله بشكل ممنهج، وباستراتيجية وخطة مدروسة، وليس بشكل عشوائي، فإنه لا يعد خطة للثراء السريع ألا في حالة تعلمه وتحليله وإتقانه.

شركات الفوركس الموثوقة

هناك عدد هائل من شركات الفوركس اقتحمت عالم الفوركس في الآونة الأخيرة، وهذا ما أصاب المتداولين بالحيرة للغاية، وخاصةً المبتدئين منهم، لأنهم لا يعرفون ما هي أفضل شركة تداول عملات للتعامل معها.

ونظراً أن هناك شركات نصب تعمل في مجال الفوركس كستار فقط، وتستولى على أموال العملاء، أصبح الخوف يسيطر على متداولي الفوركس أن يخسروا أموالهم، فأصبح العديد يهابون دخول المجال.

يهابون دخول مجال الفوركس خوفاً من أن يكونوا فريسة لهذا النوع من الشركات ويخسروا رأس مالهم، لذا نقدم لكم شركات الفوركس الموثوقة، من أجل الانضمام إليها حتى تكونوا مطمئنين.

ويُذكر أن شركة الفوركس الموثوقة يجب أن تكون مرخصة، كما أنها يجب أن تكون خاضعة لجهة رقابية، ومن أفضل هذه الشركات:

  • شركة FXTM
  • منصة AVA TRADE
  • وسيط ICM capital

شرح للمبتدئين forex

إن الفوركس هو مجالاً يختص بتبادل العملات من أجل الربح، أي أن المتداول يقوم بشراء أزواج من عملة معينة مقابل أزواج من عملة أخرى يمتلكها، والهدف من هذه العملية، هو الربح من الفوركس.

ولكن كيف تربح من هذه العملية، ستربح من هذه العملية من خلال المضاربة على ارتفاع او انخفاض سعر العملة المقابلة، ومن الجدير ذكره أن هذا الأمر لن يتم بسهولة.

فعليك أن تنضم إلى سوق الفوركس، ولكن قبل أن تأخذ خطوة البدء في تداول أموالك، تقوم بدارسة سوف الفوركس بعناية، وتتعلم المصطلحات الأساسية الخاصة بالمجال، ومن أبرزها السبريد والرافعة المالية والعملة الأساسية والعملة المقابلة وغيرها.

لذا إذا أردت أن تعمل لدى عالم الفوركس، عليك أن تتعلم وتتعلم وتتعلم، قبل أن تقدم على أن تغامر بأموالك في هذا المجال، وعند تعلمك سنضمن لك النجاح وعمل رأس مال ناجح.

إدارة حسابات فوركس

إدارة حساب تداول العملات تتم من قِبل وسيط الفوركس، والذي يدير محفظتك بشكل كامل من مكسب وخسارة، وذلك يكون عن طريق الاستعانة بفريق عمل مدرب يفهم السوق جيداً ويوفر الصفقات المربحة للعميل.

ومن الجدير ذكره أن شركات الفوركس تقدم خطط مختلفة للعملاء تعتمد على رأس المال، وأيضاً النسبة المتوقعة للربح الشهري والسنوي، وما هي نسبة المخاطرة.

بونص ترحيبي بدون ايداع

هناك بعض العملاء المنضمين حديثاً لمجال الفوركس، يرغبون الانضمام إلى شركات فوركس تمنح بونص ترحيبي بدون إيداع، وذلك حتى يقوموا بتجربة التداول من حساب فوركس حقيقي بدون المخاطرة بأموالهم.

ومن الجدير ذكره أن هذه الخطوة تتم عند إنشائهم حساب فوركس حقيقي، وليس حساب تجريبي، ويُذكر أن هذا البونص يمكنهم من أخذ الثقة في أنفسهم وتجربة استراتيجيتهم وخطتهم دون خوف.

وفي نهاية المقال، قد أوضحنا لكم كل التفاصيل الخاصة بمجال الفوركس للمبتدئين، من مفهوم الفوركس وكيف تختار شركة تداول موثوقة، وكيف تدير حسابك.

لذا اقرأ هذا المقال جيداً ستجد به الأساسيات الهامة للغاية قبل أن تدخل مجال تداول العملات الأجنبية، وسنقدم لكم المزيد في موقعنا.