العديد من المسلمين الراغبين التداول في الفوركس، يبحثون عن حساب فوركس اسلامي، ومن الجدير ذكره أن هذه الحسابات الإسلامية لا تتواجد لدى كافة شركات التداول، إنما البعض منها.

حسابات الفوركس الإسلامية فريدة من نوعها، وما يفرق حساب الفوركس العادي عن حساب التداول الإسلامي، أن الإسلامي هو حساب فوركس خالي تماماً من الفائدة الربوية، وأيضاً لا يتواجه به أي قرض ربوي.

ويفضل العديد من العملاء هذا الحساب، حيث أن الشريعة الإسلامية تحرم على المسلمين أن يتلقوا أي فوائد من الأموال مقابل عمليات التداول المختلفة، وحتى فوائد البنوك.

حساب فوركس اسلامي

هناك بعض شركات التداول التي توفر حسابات فوركس إسلامية، ومن أبرز شركة NSFX.

وهذه الشركة توفر تداول آمن للعملاء، وذلك بدون أي إضافة عمولات إضافية على فتح أو غلق الصفقة، وهذا لا يتنافى مع الشريعة الإسلامية.

وهناك فرق واضح تماماً بين حسابات الفوركس العادية وحسابات الفوركس الإسلامية في سوق تداول العملات.

فإن سوق التداول يتم التداول به على مدار 24 ساعة، وفي الحساب العادي يجب غلق الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك حتى لا تضاف الفائدة.

إنما في الحساب الإسلامي، لا يتواجد أي نسبة ربا مهما طال وقت الصفقة، لذلك إذا كنت تريد حساب إسلامي، قم بإنشائه لدى شركة فوركس يتوافر بها حسابات إسلامية، حتى تكون مطمئن أنك لا تتعرض إلى أي نسبة ربا أو فوائد.

حكم التداول في الفوركس

يتساءل العديد من المسلمين في الدول الإسلامية سؤالاً هاماً، وهو هل الفوركس حرام أم حلال، ويُذكر أن الشريعة الإسلامية تعد الفوركس حراماً لأنه يدخل من ورائه الفوائد الربوية.

ولكن يأتي الحل حتى لا يكون الفوركس حراماً، أن تحصل على حساب فوركس إسلامي من إحدى وسطاء الفوركس الذين يوفرون حسابات فوركس إسلامية لا يتواجد بها أي نسبة ربا.

افتتاح سوق الفوركس

من الجدير ذكره أن سوق الفوركس يعمل على مدار خمسة أيام أسبوعياً لمدة 24 ساعة، وهذه الأيام هي يوم الاثنين ويوم الثلاثاء ويوم الأربعاء ويوم الخميس ويوم الجمعة، ويومي السبت والأحد يكونوا عطلة.

ويُذكر أن افتتاح سوق الفوركس يوم الأحد مساءً في تمام الساعة 22:05 وفقاً لتوقيت جرينتش، كما أنه يغلق ساحة التداول يوم الجمعة مساءً تحديداً في تمام الساعة 21:50 وفقاً لتوقيت جرينتش أيضاً، وبهذا قدمنا لكم مواعيد سوق الفوركس.

بونص بدون إيداع

هناك بعض الشركات التي توفر للعميل بونص ترحيبي دون أن يقوم بإيداع أمواله في حساب الفوركس الخاص به، ولكن هذه الشركات لا تنتمي للشركات التي توفر حسابات إسلامية.

ويُذكر أن هذا البونص يستطيع العميل من خلاله أن يجرب صفقة، حتى يطمئن لوسيط الفوركس الذي قام باختياره، وذلك دون أن يقوم بإيداع أي أموال.

حساب فوركس تجريبي

من الأفضل والذي ينصح به الخبراء في عالم الفوركس، أن يقوم العميل بإنشاء حساب فوركس تجريبي قبل أن يقوم بإنشاء حسابه الحقيقي، وذلك حتى يقوم باختيار الاستراتيجية التي يعمل بها.

وبعد أن يطمئن للاستراتيجية التي قام بوضعها، وللخطة التي قام بوضعها للخروج من المخاطر.

يبدأ في إنشاء حسابه الحقيقي لدى المنصة التي يرغبها، ومن الجدير ذكره أنه يستطيع أن يقوم بإنشاء أكثر من حساب تجريبي وليس حساب واحد.

في نهاية المقال، قد أوضحنا لكم الهدف من إنشاء الحساب التجريبي، وأوضحنا الفرق بين حسبا الفوركس الإسلامي وحساب الفوركس العادي.

والآن تستطيع اختيار حساب الفوركس التي ترغبه، ولكن إذا اخترت الحساب الإسلامي، كن حريص أن تختار منصة توفر الحسابات الإسلامية لديها.