أي شخص يرغب الانضمام إلى سوق تداول العملات يبحث عن مواعيد سوق الفوركس وهذا ما سنقدمه لكم في هذا المقال، كما سنقدم لكم أفضل الأوقات سيولة في هذا السوق العالمي، ولكن قبل ذلك سنلقي نظرة عميقة على تجارة الفوركس وأهم مصطلحاته، وكيف تختار وسيط تداول العملات الأنسب لك، وبعد ذلك سنجيب كافة المبتدئين على سؤالاً هاماً للغاية وهو هل الفوركس مربح، هل حقاً يحقق الربح الحقيقي لصاحبه؟ سنجيب على كل هذا.

مواعيد سوق الفوركس

من الجدير ذكره أن أن مواعيد سوق الفوركس عبارة عن خمس أيام عمل في الأسبوع، العمل بهم يكون على مدار 24 ساعة، ويُذكر أن هذه الأيام تكون يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، ويومي الإجازة السبت أو الأحد.

ويُذكر أن الفترة الأكثر سيولة أوروبياً تبدأ من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، والفترة الأكثر سيولة أمريكياً تبدأ من الواحدة مساءً وحتى العاشرة مساءً.

والفترة الأكثر سيولة على مدار اليوم وأفضل أوقات تداولاً، تكون الفترة التي تلتقي فيها الفترة الأوروبية الأكثر سيولة مع الفترة الأمريكية الأكثر سيولة وهي من الساعة الواحدة مساءً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

ما هي تجارة الفوركس

تجارة الفوركس تتم عبر الإنترنت من خلال سوق تداول العملات، وهذا السوق عبارة عن شبكة بين البائعين والمشترين للعملات، هذه الشبكة يتم بها نشاط وهو تبديل عملة واحدة مقابل عملة أخرى بأسعار متفق عليها بينهم.

ويتم الربح من هذه العملية من خلال المضاربة على ارتفاع أو انخفاض أسعار العملات في السوق المالي، وكلمة فوركس ذاتها تعنى العملات الأجنبية.

أما مصطلح تجارة الفوركس تعنى الشركات الخاصة أو الحكومية، الحكومات، المستثمرين، البنوك، وسطاء الفوركس، الأفراد، هم من تتم بينهم عملية الفوركس ذاتها بهدف تحقيق الربح.

مصطلحات الفوركس

يعد سوق الفوركس أضخم الأسواق المالية سيولة في شتى أنحاء العالم، حيث أن المبالغ المالية التي يتم تداولها في سوق الفوركس في يوماً واحداً تساوي ما يتم تداوله في بورصة وول ستربت من المبالغ المالية في شهراً كاملاً.

وكي تنضم لهذا السوق العالمي، عليك أن تتعرف على مصطلحات الفوركس وتقوم بدراستها جيداً، وهي: السبريد، النقطة، الهامش، الرافعة المالية، العملة الأساسية، العملة المقابلة، الفروقات بين العملات، وكيفية عمل التحليل الفني للعملة والسوق بأكمله.

أفضل وسيط تداول العملات

من خلال هذا المقال، نلقي نظرة على وسطاء الفوركس الأفضل في السوق، والتي تمكنك من عمل صفقات تداولك بشكل آمن ومنظم، حيث أن وسطاء الفوركس لهم دور حيوي للغاية في نجاح المتداولين من المؤسسات والأفراد.

حيث أنهم من يقوموا بالاستجابة لاحتياجات المتداولين وتقديم خدماتهم التحليلية للمبتدئين من المتداولين، ومن أشهر شركات تداول العملات:

  • شركة AVA TRADE
  • شركة FXTM
  • مؤسسة eTORO
  • شركة HOT FOREX
  • شركة EXness

هل الفوركس مربح

وجئنا الآن للحظة الإجابة على السؤال الحاسم، وهو هل الفوركس ساحة تداول رابحة، وهل حقاً مجال الفوركس مربح، نعم مربح، مربح في حالة عدم المبالغة في المكاسب، حتى لا يتعرض المتداول للخسائر، مربح عندما تقوم يوضع خطة محكمة كي تحد من المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها،

مربح عندما تقوم بوضع استراتيجية محكمة وتقوم بتجربتها وتجدها جيدة، ويُذكر أن من أكثر العملات التي تتربع على العرش وتتم بها عمليات تداول مربحة، الدولار الأمريكي، اليورو الأوروبي، الين الياباني، الجنيه الاسترليني.

ولكن قبل أن تُقدم على التداول بسوق العملات الأجنبية عليك أن تقوم بالتجربة من خلال حساب فوركس تجريبي حتى لا تخسر في أي صفقة من الصفقات التي تقوم بإجراؤها.